Coffeeble يدعم القارئ. عندما تشتري عبر الروابط الموجودة على موقعنا ، فقد نربح عمولة تابعة دون أي تكلفة عليك. يتعلم أكثر

أفضل حبوب البن ل الصحافة الفرنسية: 5 ماركات تستحق المحاولة

على الرغم من كونها واحدة من أبسط الطرق لتخمير القهوة ، فإن استخدام آلة صنع القهوة الفرنسية يمكن أن يوفر بعضًا من أفضل أكواب جافا المذاق التي يمكن أن يشتريها المال. قم بشراء بعض الحبوب ، وطحنها ، وإضافة الماء الساخن إلى القهوة المطحونة ، واضغط على المكبس لأسفل ، وهذا إلى حد كبير.

فيما يلي أفضل أنواع حبوب القهوة لصنع قهوة فرينش برس.

في لمحة:

أفضل أنواع حبوب البن للضغط الفرنسي

تذكر ، عند صنع قهوة فرينش برس ، يكمن المفتاح ، على الرغم من ذلك ، في الحبوب وكيفية طحنها. إذا فهمت الأمر بشكل خاطئ ، فسوف ينتهي بك الأمر بكوب من الحمأة ذات النكهة الضعيفة بدلاً من فنجان القهوة الدقيق الذي كنت تتوقعه. لهذا السبب قمنا بتجميع اختياراتنا لأفضل قهوة للضغط الفرنسي ، لمساعدتك على تجنب المزالق الشائعة والعثور على حبوب قهوة لذيذة تناسب ذوقك.

كيفية تحضير أفضل قهوة فرينش بريس

أفضل اختيار لل

Joe's Coffee House - قهوة سيليبس كالوسي

هذه قهوة محمصة بالكامل ، كريمية داكنة مع سلالة رائعة ورائحة عشبية رائعة مع تلميحات من عرق السوس. حلاوة هذه القهوة الإندونيسية موجودة في المنزل تمامًا في معصرة فرنسية.

أغمق من فيلم DC Superhero - الحصول على التحميص الصحيح

القهوة المشوية الداكنة

تقليديا ، يتم تخمير القهوة الفرنسية باستخدام تحميص غامق ، لأن وقت التحميص الأطول يبرز زيوت لذيذة في الفول. كما أنه يخفف من أي ملاحظات حمضية قد يحملها. عادةً ما تكون حبوب البن المحمصة الداكنة مُرَّة جدًا عند استخدامها في طرق التخمير الأخرى ، ولكن عند استخدام آلة الضغط الفرنسية ، تقل المرارة مما يُظهر أفضل نكهة للقهوة (1). عملية الاستخلاص البطيئة تبرز الطابع الدخاني والغني لحبوبك ، وتنتج فنجان قهوة أكثر حلاوة.

إنها ليست قاعدة صارمة وسريعة بالطبع. أثناء تحميص الفاصوليا الخفيفة ، مثل هذه، هي أفضل للشراب الباردغالبًا ما تكون حبوب البن متوسطة التحميص خيارًا رائعًا لفرنش برس. يوفر هذا التحميص أيضًا نكهة أخف وأكثر دقة من التحميص الداكن الأكثر جرأة. هذا هو سبب تفضيلهم من قبل عشاق القهوة في الموجة الثالثة.

التعامل مع المطاحن اليومية - ما هي أفضل طريقة طحن للقهوة الفرنسية؟

ببساطة ، قم بطحن حبوب القهوة على إعداد متوسط ​​الخشونة ، على الرغم من أنه يجب عليك التجربة لمعرفة الإعداد الأفضل لك. ستؤدي المساحة الكبيرة لحبوب البن المطحونة الخشنة إلى استخلاص المزيد من النكهات الأكثر إشراقًا من القهوة ، مما يقلل المرارة لصالح مذاق أكثر حلاوة.

لاحظ حجم الطحن الخاص بك حتى تتمكن من إجراء التعديلات لاحقًا: قم بالطحن بشكل أفضل قليلاً في المرة القادمة إذا كان مشروبك ضعيفًا ، أو أكثر خشونة إذا كنت تتذوق الكثير من النكهات غير السارة ، والخشن ، والمفرطة في استخراجها.

نيك تشو ، الشريك المؤسس لشركة Wrecking Ball Coffee Roasters

سينصحك أي باريستا متمرس بالابتعاد عن القهوة المطحونة لسببين. أولاً ، عادةً ما يكون مطحونًا جيدًا جدًا بالنسبة لمرشح الشبكة المتصل بمكبس الضغط الفرنسي. هذا يعني أنك ستحصل على فنجان من القهوة عند الانتهاء من التخمير. بينما لن تتخلص منه تمامًا أبدًا حبوب البن المطحون باستخدام العصارة الفرنسية ، تقلل الطحن الخشن الطازج من حجمها وينتج قوامًا أقرب إلى الحريري.

السبب الثاني هو النكهة. كلما طال الانتظار بين الطحن والتخمير ، فقدت المزيد من النكهة. بالإضافة إلى ذلك ، لا تعمل مساحة السطح الأصغر بشكل جيد مع طريقة التخمير بالضغط الفرنسي ، مما ينتج عنه شراب ضعيف وغير مُرضٍ. احفظ ما قبل الأرض قهوة لماكينة اسبريسو الخاصة بك، وشراء حبوب كاملة وتكسير مطحنة الخاص بك. عند الحديث عن النكهة ، إليك بعض من أفضل قهوة بنكهة نوصي.

الأشياء الجيدة تأتي لمن ينتظر - إلى متى يجب أن تخمر؟

تختلف الآراء حول هذا الموضوع. القاعدة الأساسية الموثوقة هي ما بين أربع وست دقائق ، على الرغم من أنه كلما كانت طحنك أكثر خشونة ، كلما استغرق الأمر وقتًا أطول للحصول على أفضل نكهة من حبوبك (2). مرة أخرى ، من المفيد إجراء بعض التجارب لمعرفة التوقيت المثالي لكل قهوة.

التوقيت أمر بالغ الأهمية في الصحافة الفرنسية. المعيار هو 4-6 دقائق ، ولكن مع بعض الفاصوليا ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 8 دقائق للحصول على الكوب المثالي.

بمجرد انتهاء الوقت ، اضغط على المكبس برفق. سيؤدّي الإسراع في تقليب القهوة وقد ينتهي بك الأمر إلى جعل قهوتك أكثر مرارة. للحصول على أفضل قهوة من مكبس القهوة الخاص بك ، من الجيد صبها بمجرد أن تغرق ، وإلا ستستمر بقايا الطعام في التخمير.

أفضل 5 أنواع قهوة لدينا لمكبس فرنسي

المنتجات تفاصيل المنتج أزرار
أفضل اختيار لدينا جو-كوفي-هاوس-سليبس-كالوسي-كوفي جو كوفي هاوس سيليبس كالوسي
  • الأصل: Masalle ، جنوب سولاويزي
  • ملاحظات النكهة: غنية ، جريئة ، عشب ، عرق السوس ، ترابي ، كريمي ، حلو ، كامل الجسم
  • الملف الشخصي المحمص: تحميص غامق
انقر للتحقق من السعر
أفضل مزيج قهوة مزيج قهوة بييت الرائد ديكاسون مزيج قهوة بييت الرائد ديكاسون
  • الأصل: مزيج التوقيع
  • ملاحظات النكهة: نكهات غنية وسلسة ومعقدة
  • الملف الشخصي المحمص: تحميص غامق
انقر للتحقق من السعر
المركز الثاني زجاجة قهوة زرقاء خطوات عملاقة بزجاجة القهوة الزرقاء
  • الأصل: أوغندا وبابوا غينيا الجديدة وسومطرة
  • ملاحظات النكهة: كاكاو ، أعشاب من الفصيلة الخبازية المحمصة ، بسكويت غراهام
  • ملف التحميص: تحميص متوسط ​​غامق
انقر للتحقق من السعر
سليبي مونك كوفي فرنسية محمصة سومطرة سليبي مونك كوفي فرنسية محمصة سومطرة
  • الأصل: سومطرة
  • ملاحظات النكهة: كامل الجسم ، مدخن ، تحميص فرنسي
  • الملف الشخصي المحمص: تحميص فرنسي غامق
انقر للتحقق من السعر
فولكانيكا القهوة الاثيوبية Yirgacheffe فولكانيكا القهوة الاثيوبية Yirgacheffe
  • الأصل: إثيوبيا
  • ملاحظات النكهة: الأزهار والفواكه
  • ملف التحميص: متوسط ​​التحميص
انقر للتحقق من السعر
جو كوفي هاوس سيليبس كالوسي
أفضل اختيار لدينا جو-كوفي-هاوس-سليبس-كالوسي-كوفي
  • الأصل: Masalle ، جنوب سولاويزي
  • ملاحظات النكهة: غنية ، جريئة ، عشب ، عرق السوس ، ترابي ، كريمي ، حلو ، كامل الجسم
  • الملف الشخصي المحمص: تحميص غامق
مزيج قهوة بييت الرائد ديكاسون
أفضل مزيج قهوة مزيج قهوة بييت الرائد ديكاسون
  • الأصل: مزيج التوقيع
  • ملاحظات النكهة: نكهات غنية وسلسة ومعقدة
  • الملف الشخصي المحمص: تحميص غامق
خطوات عملاقة بزجاجة القهوة الزرقاء
المركز الثاني زجاجة قهوة زرقاء
  • الأصل: أوغندا وبابوا غينيا الجديدة وسومطرة
  • ملاحظات النكهة: كاكاو ، أعشاب من الفصيلة الخبازية المحمصة ، بسكويت غراهام
  • ملف التحميص: تحميص متوسط ​​غامق
سليبي مونك كوفي فرنسية محمصة سومطرة
سليبي مونك كوفي فرنسية محمصة سومطرة
  • الأصل: سومطرة
  • ملاحظات النكهة: كامل الجسم ، مدخن ، تحميص فرنسي
  • الملف الشخصي المحمص: تحميص فرنسي غامق
فولكانيكا القهوة الاثيوبية Yirgacheffe
فولكانيكا القهوة الاثيوبية Yirgacheffe
  • الأصل: إثيوبيا
  • ملاحظات النكهة: الأزهار والفواكه
  • ملف التحميص: متوسط ​​التحميص

كما ذكرنا ، يمكن أن تؤدي الحبوب التي تختارها إلى تحقيق النتيجة النهائية أو كسرها. تم اختيار جميع اختياراتنا لنكهاتها الدقيقة التي من الأفضل تجربتها عند استخدام آلة الضغط الفرنسية.

1. Joe's Coffee House - قهوة سيليبس كالوسي - أفضل اختيار لدينا - تلميحات من الأعشاب وعرق السوس

الخصائص

  • الأصل: Masalle ، جنوب سولاويزي

  • ملاحظات النكهة: غنية ، جريئة ، عشب ، عرق السوس ، ترابي ، كريمي ، حلو ، كامل الجسم
  • الملف الشخصي المحمص: تحميص غامق

مع كمية محدودة فقط تزرع كل عام ، تنحدر هذه القهوة النادرة من المرتفعات بالقرب من مدينة كالوسي في سولاويزي ، إحدى الجزر في الأرخبيل الإندونيسي. يبلغ عمر العديد من الأشجار التي تنمو عليها أكثر من 250 عامًا ، ويفترض أنها تسبق وصول الهولنديين إلى الجزيرة. النضج الرائع للأشجار يضفي على حبوب البن نكهة حلوة وترابية غنية بلمحات من الأعشاب وعرق السوس ، مع حموضة متوازنة.

هذا هو أحد أكثر أنواع القهوة المفضلة لدي وقد كنت أحصل عليه خلال العامين الماضيين. يصعب علي أن أصف الطعم اللاحق ، ربما يكون عرق السوس ، لكنه من أفضل الأشياء في هذه القهوة.

من مراجع على Joescoffeehouse.com

طريقة معالجة التقشير الرطب التي تتطلبها رطوبة المنطقة ، جنبًا إلى جنب مع الارتفاع العالي (حوالي 4,300 قدم) التي تزرع فيها الحبوب ، ينتج عنها قهوة غنية كاملة القوام بقوام كريمي ، وحلاوة تتألق حقًا عند تخميره باستخدام مكبس فرنسي. هذه قهوة ذات تراث طويل وغني يجب أن تحصل عليها كلما استطعت.

2. قهوة بييت - مزيج الرائد ديكاسون - لعشاق النكهات الجريئة - مزيج كلاسيكي ، تحميص غامق ، نفحات معقدة

الخصائص

  • الأصل: مزيج التوقيع

  • ملاحظات النكهة: نكهات غنية وسلسة ومعقدة
  • الملف الشخصي المحمص: تحميص غامق

تقوم Peet بصنع القهوة منذ أكثر من 50 عامًا ، وهذا المزيج الغني والمحمص الداكن هو الأفضل مبيعًا. تم تطويرها في الأصل من قبل مؤسس الشركة ، والعمل مع أحد أكثر عملائها ولاءً ، وتمكنوا من الجمع بين أنواع القهوة من بعض أفضل المناطق في العالم. لحسن الحظ ، تمكنوا من الحصول على أفضل النكهات من كل سلالة.

مزيج كلاسيكي غني وكامل القوام ، ميجور ديكاسون عبارة عن قهوة كاملة القوام لها نكهة متعددة الطبقات مع ملاحظات معقدة. إنه مدين بتعقيده لتنوع مكوناته وتراثه. له ملمس رائع ورائع ورائحة جريئة وقوية ليست لضعاف القلوب. إنها قهوة رائعة تختارها إذا كنت تبحث عن نكهات قوية.

كما أنها طازجة بشكل موثوق ، حيث تحمصها Peet على دفعات صغيرة في نفس اليوم الذي تطلبه فيه. يتم تعبئتها بمجرد خروجها من المحمصة ويتم شحنها إليك في غضون 24 ساعة. تقول الشركة أنه من الأفضل تخميرها باستخدام الصحافة الفرنسية.

3. بلو بوتل كوفي - خطوات عملاقة - مزيج لذيذ من الشوكولاتة - أوغندا وغينيا الجديدة وسومطرة ، مزيج متوسط ​​داكن مع طبقات من النكهة

الخصائص

  • الأصل: أوغندا وبابوا غينيا الجديدة وسومطرة

  • ملاحظات النكهة: كاكاو ، أعشاب من الفصيلة الخبازية المحمصة ، بسكويت غراهام
  • ملف التحميص: تحميص متوسط ​​غامق

أحد الخيارات الأخف في قائمتنا ، هذا المزيج المحمص متوسط ​​الظلام من Blue Bottle Coffee يمزج بين الحبوب المزروعة عضويًا من سومطرة وبابوا غينيا الجديدة وأوغندا لإنشاء مشروب لذيذ بطبقات من النكهة. تم تسميته على اسم موسيقى الجاز الكلاسيكي لجون كولتران ، وهو ينتج مشروبًا لزجًا يشترك في بعض التعقيد الذي يحمل اسمه عند تخميره.

النكهة والرائحة الرئيسية التي ستحصل عليها من هذه القهوة الترابية الحلوة هي شوكولاتة تشبه حلوى الفدج تقريبًا ، مع تلميحات من الخطمي والخبز المحمص. إنه مزيج رائع لا يتطلب ذوقًا راقيًا للغاية للاستمتاع به ، لذا فهو خيار جيد للمشاركة مع الأصدقاء. تتألق نكهات الشوكولاتة بشكل أكبر عند إضافة الحليب أو الكريمة.

تخضع قهوة Giant Steps لاختبارات دورية صارمة من قبل فريق مراقبة الجودة في Blue Bottle. يتم تحميصها وتعبئتها وشحنها في غضون 24 ساعة أو أقل من الطلب. هذه قهوة عالية الجودة يمكن للجميع الاستمتاع بها.

يقدم Blue Bottle Coffee أيضًا خدمة الاشتراك في القهوة ويرسل حبوب البن حسب ذوقك وطرق التحضير المفضلة وغير ذلك الكثير. يمكنك أن تقرأ تقييماتنا لأفضل خدمات الاشتراك في القهوة هنا.

4. سليبي مونك كوفي - محمصة فرنسية سومطرة - رائع إذا كنت تحب القهوة المدخنة بالكامل - جسم كامل جدًا ، مدخن ، تحميص فرنسي = بريس فرنسي

الخصائص

  • الأصل: سومطرة

  • ملاحظات النكهة: كامل الجسم ، مدخن ، تحميص فرنسي
  • الملف الشخصي المحمص: تحميص فرنسي غامق

تُزرع هذه القهوة الإندونيسية ذات الأصل الواحد والمرتفعة على ارتفاعات عالية في جزيرة سومطرة. عضويا، هذه القهوة المحمصة الفرنسية الداكنة ، مقشرة رطبة ، ثم مجففة بالشمس ، لها قوام كامل للغاية ونكهة جريئة مدخنة. إنه مناسب تمامًا للصحافة الفرنسية. هذا منطقي ، بعد كل شيء: يجب أن تناسب القهوة المحمصة الفرنسية قهوة الصحافة الفرنسية ، أليس كذلك؟

ينتج فنجان قهوة ناعمًا ومخمليًا برائحة ترابية مع لمحات من الفطر بسبب عملية التقشير الرطب. لديها ركلة حقيقية لها ، على الرغم من أنها تمتلك أقل حمض والكافيين بفضل المشوي.

هذه القهوة غير المشهورة التي يتم تحميصها على دفعات صغيرة في محمصة سليبي مونك ، وتوصيلها مباشرة إلى باب منزلك ، هي طريقة رائعة لبدء يومك.

5. قهوة البراكين - Yirgacheffe الاثيوبية - قهوة أصلية لخبراء الموجة الثالثة - اليرغاتشيف الإثيوبي ، تحميص متوسط ​​، زهور وفواكه

الخصائص

  • الأصل: إثيوبيا

  • ملاحظات النكهة: الأزهار والفواكه
  • ملف التحميص: متوسط ​​التحميص

تأتي هذه القهوة متوسطة التحميص من منطقة Yirgacheffe في إثيوبيا ، موطن أجداد حبوب أرابيكا. يتضاعف مع أصوله التقليدية ، حيث تنمو غالبية الفاصوليا برية.

في حين أن التحميص المتوسط ​​ليس الخيار الأفضل عادة للضغط الفرنسي ، فإن هذا ليس هو الحال هنا. عادة ما تكون قهوة حمضية إلى حد ما. ومع ذلك ، فإن استخدام مكبس فرنسي يخفف من هذا الأمر بحيث يمكن الحصول على مزيج متطور من الجوافة والأناناس والفراولة والخزامى والأرز. لمسة نهائية لها لمسة من الشوكولاتة الداكنة ، ويمكنك حقًا إبراز الحلاوة المتأصلة في الحبوب بضغط فرنسي.

مع قوام فخم وكامل ، يعد شرب هذه القهوة المنمقة والقوية تجربة أصيلة لا يسع أي محب للقهوة إلا الاستمتاع بها. كما أنه يحتوي أيضًا على ملف خيار منزوعة الكافيين متوفر. إذا كنت تحب القهوة منزوعة الكافيين ، انظر أفضل اختياراتنا هنا.

أفضل قهوة للضغط الفرنسي - الخط السفلي

هناك سبب يجعل معظم أنواع القهوة في قائمتنا محمصة بشكل غامق - فالوقت الإضافي في المحمصة يعزز الزيوت الطبيعية ذات النكهة. أيضًا ، تبرز المعاصر الفرنسية أفضل أنواع القهوة المطحونة مع تقليل ميلها نحو المرارة وتعزيز الحلاوة.

في النهاية ، من المستحيل اختيار ماركة قهوة واحدة أو نوع آخر كأفضل قهوة للضغط الفرنسي. على سبيل المثال ، ما يعتبر ملف شمبانيا من عالم القهوة، The Blue Mountain Coffee ، مذاقها مذهل بشكل لا يصدق عند تخميرها باستخدام فرنش برس.

في ملاحظة أخرى ، في حين أن صنف التحميص الداكن أكثر شيوعًا حول العالم ، فإن الخيار النهائي متروك لك ولذوقك وتفضيلك.

الأسئلة والأجوبة

النسبة الصحيحة للصحافة الفرنسية هي مسألة ذوق شخصي بالطبع ، لكن يوصى بأن تبدأ بنسبة حوالي 15: 1 من الماء إلى القهوة. هذا يستهلك قهوة أكثر من النسبة لسكب أكثر، لأن طريقة التسريب بالضغط الفرنسي هي عملية استخلاص أبطأ من السكب. ابدأ بنسبة حوالي 65 جرامًا من القهوة لكل لتر من الماء (تعديل حجم ماكينة صنع القهوة بالضغط الفرنسي بالطبع).

تعتبر قهوة French Press أقوى من القهوة المقطرة ، لأن الزيوت والرواسب تبقى في التخمير بعد الضغط على المكبس. هذا ، بالإضافة إلى النسبة الأعلى من القهوة إلى الماء ، يعني أن قهوة الضغط الفرنسي لها نكهة أكثر ثراءً وقوامًا أكثر امتلاءً من التنقيط أو سكبها فوق القهوة. إذا كنت تتحدث عن الكافيين ، فعادة ما تحتوي قهوة French Press على كمية أقل من الكافيين مقارنة بطرق التحضير الأخرى بسبب حجم الطحن الخشن (4). متى اختيار حبوب البن وتحميصه ، ضع في اعتبارك دائمًا طريقة التحميص التي تنوي تحميصها. هنا حيث نحن مقارنة صب فوق والقهوة الفرنسية.

يمكنك الحفاظ على القهوة الفرنسية ساخنة عن طريق سكبها في كوب معزول أو إبريق حراري. نوصي بصب قهوة French Press مباشرة بعد التخمير ، وإلا فإن التلامس مع القهوة المطحونة يمكن أن يستمر في الاستخلاص ويؤدي إلى قهوة مرة.

نعم ، يمكنك استخدام القهوة سريعة التحضير في فرينش برس لكننا لا نضمن أن مذاقها سيكون جيدًا. كثير القهوة الفورية جيدة جدًا أيضًا بالنسبة لمرشحات فرينش برس ، لذا قد يؤدي ذلك إلى بعض الانسداد. كما أنه يقضي على الغرض من أن تكون "فوريًا".

مراجع
  1. تخمير القهوة. تم الاسترجاع من http://www.coffeeresearch.org/coffee/brewing.htm
  2. علوم القهوة: كيفية صنع أفضل قهوة فرنسية برس في المنزل. تم الاسترجاع من https://www.seriouseats.com/2014/07/how-to-make-better-french-press-coffee-tips-technique-grind-timing.html
  3. تاريخ القهوة. تم الاسترجاع من http://www.ncausa.org/about-coffee/history-of-coffee
  4. تاكر ، أ. (2018 ، 24 أكتوبر). تؤثر طريقة تحضير قهوتك على مستويات الكافيين ، وإليك الطريقة. تم الاسترجاع من https://www.wellandgood.com/good-food/coffee-brewing-caffeine-connection/

اترك تعليق

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

انسخ الرابط

Coffeeble is reader-supported. When you buy via the links on our site, we may earn an affiliate commission at no cost to you. Learn more.

Best Coffee Beans for French Press: 5 Top Brands Worth Trying

Despite being one of the simplest ways of brewing coffee, using a French press coffee maker can provide some of the best tasting cups of java that money can buy. Buy some beans, grind them, add hot water to your coffee grounds, press the plunger down, and that is pretty much that.

The key, though, lies in the beans, and how you grind them. Get it wrong, and you’ll end up with a weak-flavored mug of sludge rather than the nuanced cup of coffee you were expecting. That’s why we’ve put together our picks of the best coffee for French press, to help you avoid the common pitfalls and find delicious coffee beans that will suit your palate.

TOP PICK

Joe’s Coffee House – Celebes Kalossi Coffee

This is a full-bodied, creamy dark roasted coffee with an impressive lineage and a wonderfully herbal aroma with hints of licorice. The sweetness of this Indonesian coffee is right at home in a French press.

How to Brew the Best French Press Coffee

Darker than a DC Superhero Movie – Getting the Right Roast

Traditionally, French press coffee is brewed using a dark roast, because the longer roast time brings out the flavorful oils in the beans. It also tamps down any acidic notes it might carry. Dark roasted coffee is normally quite bitter when used in other brewing methods, but when you use a French press, bitterness is reduced which brings out the best of the coffee’s flavor (1). The slow extraction process brings out your beans’ smoky, rich character, and results in a sweeter tasting cup of coffee.

dark roast coffee

It’s not a hard and fast rule, of course. While lighter roast beans (like these) are better for cold brew, medium-roast coffee can often be a great choice for French Press. This roast also provides a lighter, more nuanced flavor than the bolder dark roasts. This is why they are favored by Third Wave coffee lovers.

Dealing with the Daily Grind – What’s the Best Coffee Grind for French Press?

Simply put, grind your coffee beans on a medium-coarse setting, though you should experiment to see which setting tastes the best to you. The larger surface area of a coarse grind will result in more of the brighter flavors being extracted from the coffee, reducing bitterness in favor of a sweeter taste.

Take note of your grind size so you can make adjustments later: grind a little finer next time if your brew was weak, a bit coarser if you’re tasting a lot of unpleasant, dish-raggy, over-extracted flavors.

Any well-versed barista will advise you to steer clear of pre-ground coffee for two reasons. First, it will usually be too finely ground for the mesh filter attached to the French press’ plunger. This means you’ll end up with a gritty cup of coffee when you finish brewing. While you’ll never completely get rid of fines in French press coffee, a fresh coarse grind minimizes them and results in a texture closer to silky.

The second reason is the flavor. The longer you wait between grinding and brewing, the more flavor is lost. Plus, the smaller surface area doesn’t work as well with the French press brewing method, resulting in a weak, unsatisfying drink. Save the pre-ground coffee for your espresso machine, and buy whole beans and crack out your grinder.

Good Things Come to Those Who Wait – How Long Should You Brew?

Opinions vary on this one. A reliable rule of thumb is between four and six minutes, though the coarser your grind, the longer it can take to get the best flavor from your beans (2). Again, it’s worth experimenting a bit to find the perfect timing for each coffee.

Timing is critical in French press. The standard is 4-6 minutes, but with some beans it can take up to 8 minutes to yield the perfect cup.

Once the time is up, press the plunger down gently. Going too fast will agitate the grounds, and can end up making your coffee more bitter. To get the best from your French press coffee, it’s a good idea to decant it once you’ve plunged, otherwise the leftovers will carry on brewing.

Our Top 5 Best Coffees for a French Press

As mentioned, the beans you choose can make or break your end result. All of our picks were chosen for their nuanced flavors that are best experienced when using a French press.

1. Joe’s Coffee House – Celebes Kalossi Coffee – Our Top Pick – Hints of Herb and Licorice

Joe's Coffee House - Celebes Kalossi Coffee

With only a limited amount grown each year, this rare coffee hails from the highlands near the city of Kalossi on Sulawesi, one of the islands in the Indonesian archipelago. Many of the trees it grows on are over 250 years old, supposedly predating the arrival of the Dutch on the island. The impressive maturity of the trees imbues the coffee beans with a sweet, earthy flavor enriched by hints of herb and licorice, with a well-balanced acidity.

This is one of my most favorite coffees and I’ve been getting it for the last couple years. It’s hard for me to describe the aftertaste, maybe it’s the licorice, but it’s one of the best things about this coffee.

The wet hulling processing method required by the humidity of the region, combined with the high altitude (around 4,300 feet) that the beans are grown at, results in a rich, full-bodied coffee with a creamy texture, and a sweetness that really shines when brewed using a French press. This is a coffee with a long and rich heritage that you should get while you can.

2. Peet’s Coffee – Major Dickason’s Blend – For Lovers of Bold Flavors – Classic Blend, Dark Roast, Complex Notes

Peet’s have been making coffee for over 50 years and this rich, dark roasted blend is their best seller. Originally developed by the company’s founder, working with one of their most loyal customers, they managed to combine coffees from some of the best regions in the world. Luckily, they’ve managed to get the best flavors from each strain.

A rich, full bodied classic blend, Major Dickason’s is a full-bodied coffee that has a multi-layered flavor with complex notes. It owes its complexity to its diverse components and heritage. It has a wonderfully smooth feel and a bold, powerful aroma that is not for the faint of heart. It’s a great coffee to choose if you seek out strong flavors.

It’s also reliably fresh, as Peet’s roasts it in small batches the same day you order it. It is packaged as soon as it comes out of the roaster and is shipped to you within 24 hours. The company says that it’s best brewed using French press.

3. Blue Bottle Coffee – Giant Steps – A Delicious, Chocolaty Blend – Uganda, New Guinea, and Sumatra, a Medium-Dark Blend with Layers of Flavor

Blue Bottle Coffee

One of the lighter options on our list, this medium-dark roasted blend from Blue Bottle Coffee mixes organically grown beans from Sumatra, Papua New Guinea, and Uganda to create a delicious brew with layers of flavor. Named for John Coltrane’s Jazz classic, it creates a viscous drink that shares some of the complexity of its namesake when brewed.

The main flavor and aroma you’ll get from this sweet, earthy coffee is almost fudge-like chocolate, with hints of marshmallow and toast. It’s a great blend that doesn’t require a hugely refined palate to enjoy, so it’s a good option for sharing with friends. Its chocolaty flavors shine through even more when you add milk or cream.

The Giant Steps coffee is subjected to regular, rigorous testing by Blue Bottle’s quality control team. It is roasted, packaged, and shipped within 24 hours or less of the order. This is a high-quality coffee that everyone can enjoy.

Blue Bottle Coffee also offers a coffee subscription service and sends your beans depending on your taste, preferred brew methods, and more. You can read our reviews of the best coffee subscription services here.

4. Sleepy Monk Coffee – French Roast Sumatra – Great if You Like Smoky, Fully Bodied Coffee – Very Full Body, Smoky, French Roast = French Press

This high-altitude, single-origin Indonesian coffee is grown on Sumatra. Organically grown, wet hulled, and then sun-dried, this dark French roast coffee has a very full body and a bold, smoky flavor. It is perfectly suited for French press. This makes sense, after all: French roast coffee should suit French press coffee, right?

It produces a smooth, velvety cup of coffee that has an earthy aroma with hints of mushroom due to the wet hulling process. It has a real kick to it, even though it has less acid and caffeine thanks to the roast.

Freshly roasted in small batches at Sleepy Monk’s roastery, and delivered straight to your door, this not-so-famous coffee is a great way to start your day.

5. Volcanica Coffee – Ethiopian Yirgacheffe – An Authentic Coffee for Third Wave Connoisseurs – Ethiopian Yirgacheffe, Medium Roast, Floral & Fruit

Ethiopian Yirgacheffe Coffee from Volcanica Coffee Company

This medium roasted coffee comes from Yirgacheffe region of Ethiopia, the ancestral homeland of the Arabica bean. It doubles down on its traditional origins, as the majority of the beans grow wild.

While medium roasts aren’t usually the best choice for a French press, that’s not the case here. It’s normally a somewhat acidic coffee. However, using a French press tamps this down so that the sophisticated mix of pineapple guava, strawberry, lavender, and cedar, can come through. Its finish has a touch of dark chocolate, and you can really highlight the inherent sweetness of the beans with a French press.

With a plush, full texture, drinking this flowery, robust coffee is an authentic experience that any coffee lover can’t help but enjoy. It’s also also has a decaf option available. If you’re into decaf coffee, see our top picks here.

Best Coffee for French Press – The Bottom Line

There’s a reason that most of the coffees on our list are dark roasted – the extra time in the roaster enhances the natural flavorsome oils. Also, French press coffee makers really brings out the best of the coffee grounds while reducing their tendency towards bitterness and enhancing the sweetness.

In the end, picking out one single coffee brand or variant as the best coffee for French press is impossible. For example, what’s considered as the champagne of the coffee world, the Blue Mountain Coffee, tastes unbelievably amazing when brewed using the French Press.

In another note, while the dark roast variety is more popular around the world, the final choice is up to you and your palate and preference.

FAQs

The right ratio for French press is a matter of personal taste, of course, but it’s recommended that you start with about a 15:1 water to coffee ratio. This uses more coffee than the ratio for pour over, because the French press infusion method is a slower extraction than pour over. Start with a ratio of about 65g of coffee per liter of water (adjusting for your French press coffee maker’s volume, of course).

French press coffee is stronger than drip coffee, because the oils and sediment remain in the brew after you press the plunger. This, plus the higher ratio of coffee to water, means that French press coffee has a richer flavor and a fuller texture than drip or pour over coffee. If you’re talking about caffeine, French press coffee  typically has less caffeine than other brew methods because of the coarse grind size (4). When selecting coffee beans and roasts, always consider the brew method you intend to roast.

You keep French press coffee hot by pouring it into an insulated mug or thermal carafe. We recommend decanting French press coffee immediately after brewing, as otherwise the contact with the grounds can continue extraction and lead to bitter coffee.

Yes, you can use instant coffee in your French Press but we don’t guarantee that it’s going to taste good. Many instant coffees are also too fine for French Press filters so it might result in some clogging. It also defeats the purpose of being ‘instant’.

References
  1. Coffee Brewing. Retrieved from http://www.coffeeresearch.org/coffee/brewing.htm
  2. Coffee Science: How to Make the Best French Press Coffee at Home. Retrieved from https://www.seriouseats.com/2014/07/how-to-make-better-french-press-coffee-tips-technique-grind-timing.html
  3. The History of Coffee. Retrieved from http://www.ncausa.org/about-coffee/history-of-coffee
  4. Tucker, A. (2018, October 24). The way you brew your coffee affects the caffeine levels-here’s how. Retrieved from https://www.wellandgood.com/good-food/coffee-brewing-caffeine-connection/
coffee pouring out of a french press
Copy link
Powered by Social Snap