Coffeeble يدعم القارئ. عندما تشتري عبر الروابط الموجودة على موقعنا ، فقد نربح عمولة تابعة دون أي تكلفة عليك. يتعلم أكثر

كيفية استخدام Aeropress صانع القهوة

يُنتج Aeropress فنجان قهوة لذيذًا منخفض الحموضة. إنه سهل الاستخدام بفضل تصميمه الخالي من الضجة والقلق (1). بدلاً من إنتاج 12 كوبًا من القهوة ، يمكنك الحصول على كوب واحد صغير من النكهة المخمرة بخبرة. عندما تنظر إلى Aeropress الخاص بك لأول مرة ، قد تشعر أنه سيتطلب عملية معقدة. كن مطمئنًا: تعلم كيفية استخدام Aeropress ليس بالأمر السيئ! اتبع هذه الخطوات البسيطة وتحقق من دليلنا للطريقة المقلوبة أيضًا.

ماذا تحتاج

أولاً: القهوة! في حين أن هذا الأمر متروك لك ، فإنني أوصي بأصل مكسيكي أو نيكاراغوي. للتحميص ، استهدف الطرف الأخف من ما تحبه عادةً ، لذلك إما تحميص خفيف أو متوسط) 

من الواضح أنك ستحتاج إلى Aeropress الخاصة بك لإنجاح هذا الأمر ، ولكن لن يضر أيضًا أن يكون لديك:

  • كوب واسع الفم
  • سكين زبدة (لإزالة مطحون البن لاحقًا)
  • مطحنة قهوة ، مضبوطة على طحن ناعم (قد يتطلب القليل من التجريب)
  • غلاية كهربائية أو ميكروويف للمياه

كيفية استخدام حذاء ايروبرس

الخطوة 1 - قم بتجميع Aeropress الخاص بك 

ابدأ بتجميع أجزائك ، واستخدم فلتر Aeropress واحدًا. ضعه في غطاء المرشح.

أيروبرس مفكك ، بعض المرشحات ، وكومة من حبوب البن على الميزان

يقوم العديد من الأشخاص بتبليل أو شطف الفلتر الورقي برفق قبل تجميع Aeropress. ما عليك سوى وضع الفلتر الورقي في غطاء الفلتر وصب الماء الساخن من خلاله برفق فوق الكوب. يصبح الكوب دافئًا أيضًا وجاهزًا لكوبك. ثم اربط الفلتر المغسول في غطاء المرشح في حجرة Aeropress. (ستحتاج إلى سكب الماء الساخن بعد طحن قهوتك).

شطف الفلتر يزيل أي ألياف ورقية شاردة قد تؤثر على فنجان قهوتك بنكهة "الورق".

الخطوة 2 - طحن القهوة ووضع Aeropress على الكوب

اختر الطحن الناعم على مطحنة القهوة الخاصة بك وضع ملعقة واحدة من القهوة في غرفة Aeropress. هناك بعض الاختلاف في ذلك: وفقًا لـ 4 أبطال Aeropress (2) ، يمكن أن تتراوح كلمة "جيد" من "قهوة مقطرة بالطبع إلى حد ما" إلى "أفضل قليلاً من Chemex." سترغب في التجربة.

رجها بلطف لتوزيع القهوة بالتساوي. ضعه على كوب قياسي للقهوة - 12 أوقية للتأكد من وجود مساحة كبيرة. استهدف كوب قهوة يكون الجزء العلوي منه أكبر من Aeropress مع الغطاء ، لأن موازنة ذلك فوق كوب قهوة أصغر ينتهي بالكثير من القطرات والفوضى.

الخطوة 3 - تسخين (وتبريد) الماء

باستخدام الغلاية الكهربائية أو أي جهاز آخر لتسخين المياه ، اسكب 80 درجة مئوية (175 درجة فهرنهايت) من الماء. إذا كنت تستخدم الغلاية الكهربائية ، فستحتاج إلى الانتظار لمدة 2-4 دقائق حتى يتراجع الماء من الغليان ، لكن استرح مؤكدا أن الأمر يستحق الانتظار لتجنب حرق القهوة. 

صندوق المكالمات: إذا لاحظت اختلافًا كبيرًا في الجودة اعتمادًا على درجة حرارة الماء مع حبوبك المفضلة ، احصل على مقياس حرارة للحلوى يمكن تثبيته على جانب كوب القياس. بهذه الطريقة ، تعرف بالضبط درجة الحرارة التي تعمل بها ويمكنك تسجيل درجات الحرارة المثالية.

الخطوة 4 - صب وقلّب

صب الماء في الغرفة الرئيسية ببطء حتى الرقم 2 ، مع الانتباه إلى الإزهار. إذا كانت قهوتك شديدة النضارة تنفث كثيرًا ، ففكر في تركها تنتفخ واستقر مرة أخرى بعد أن تصل إلى منتصف الطريق قبل الانتهاء من صبك. 

رجل يوضح كيفية استخدام airopress

ابدأ في التحريك باستخدام أداة التحريك Aeropress لمدة 10 ثوانٍ. إزالة النمام.

يجد بعض الناس أنه من الصعب الضغط على المكبس - مثل ، يجعلك تعتقد أنك بحاجة للذهاب إلى مستوى الصالة الرياضية بقوة. لتجنب ذلك ، تأكد من أن الكباس يحتوي على القليل من الماء على المطاط قبل أن يغرق.

الخطوة 5 - اغمر قهوتك

ضع المكبس في الجزء العلوي من Aeropress. قد يتطلب هذا مجهودًا أكثر مما تتوقع ، لذا احرص على عدم إسقاط الكوب و Aeropress أثناء قيامك بذلك. بمجرد تركيب المكبس في جسم Aeropress ، اضغط برفق لمدة 30 ثانية أو نحو ذلك. الهدف ليس إزالة الماء بسرعة أو بقوة ، بل استخدام الضغط للحصول على المزيد من الحبوب. ينتج عن هذا فنجان يشبه الإسبريسو أكثر من فنجانك المعتاد. (2)

يمكن أن يتسبب وقت الغطس السريع جدًا في جعل القهوة طينية وأقل نظافة. يمكن أن يؤدي الإبطاء الشديد لوقت الغطس إلى جعله مائيًا جدًا (بمعنى الشعور بالفم).

بولينا ميكسكا ، بطلة العالم للطيران 2017

الخطوة 6 - نظف

قهوتك جاهزة! لتنظيف جهاز Aeropress الخاص بك ، أميل إلى وضع الجهاز جانبًا لبضع دقائق ، لأنه يميل إلى البقاء ساخنًا لفترة قصيرة. بعد الانتهاء من قهوتك ، انزع الغطاء ، وحاول إبقاء الفلتر عالقًا في قاع قرص القهوة. ادفع المكبس أثناء الوقوف فوق سلة المهملات حتى تنفصل القرص بشكل نظيف ويسقط في القمامة.

سترغب في شطف جهاز Aeropress الخاص بك في كل مرة تستخدمه ومنحه تنظيفًا شاملاً على الأقل كل عدة مرات ، إن لم يكن كل مرة ، للتأكد من بقائه في أفضل حالاته. 

المكافأة: هل تريد معرفة كيفية تحسين مذاق قهوة Aeropress؟ هذه نصيحة من كارلوس سافالا. (3)

أول شيء هو أن تكون واضحًا بشأن ذوقك الخاص وأن تدربه ، والشيء الثاني هو أن تفهم الأسباب العلمية والثقافية التي تجعل الآخرين يحبون قهوتك.

كارلوس سافالا ، بطل الأيروبريس الإسباني

الوجبات السريعة

يقدم Aeropress فنجان قهوة لذيذًا يتم تنظيمه جيدًا من حيث أوقات الاستخراج. قم بتسجيل وقت التحميص ، والمنشأ ، ووقت الاستخراج ، ووقت الغطس في كل مرة ، جنبًا إلى جنب مع استمتاعك بالقهوة للاقتراب من المثالية الشخصية الخاصة بك. يمكنك أيضًا تحضير المشروب البارد والإسبريسو ببعض التعديلات الصغيرة ، لذا ابدأ التجربة!

الأسئلة الـمتداولة

يستغرق فنجان قهوة Aeropress بضع دقائق فقط. لا يوجد سبب يجعل Aeropress يستغرق وقتًا أطول من فنجان قهوة الموجة الثالثة العادي. ضع في اعتبارك المدة التي يستغرقها الماء حتى يسخن ويبرد قليلاً. ثم امنحه دقيقة واحدة للتخمير و 1-2 دقائق للتنظيف. ليس سيئًا!

ضعي ملعقتين كبيرتين من القهوة في آلة إيروبريس أولًا. سيكون مذاق أنواع القهوة المختلفة أقوى وأضعف بهذه الكمية. قم بتغيير كميات البن المطحون وقم بتسجيل كل محاولة ونتائجها في دفتر يوميات القهوة.

قم بتنظيف Aeropress عن طريق دفع قرص القهوة للخارج بمجرد إزالة الغطاء. إذا بقيت بعض القهوة في الغطاء أو إذا لم يؤد تحريك المكبس إلى إزاحة القهوة ، فأنا أحتفظ بسكين الزبدة في متناول يدي. أستخدم الجزء الخلفي منه لكشط أي قهوة متبقية من المكبس بسلاسة ، وإذا لزم الأمر ، استخدمه لإزالة الفلتر والأرضيات التي تلتصق أحيانًا بالغطاء. جميع الأجزاء مصنوعة من البلاستيك ، لذا فإن غسلها بالماء والصابون يفي بالباقي!

مراجع
  1. ويليامز ، هـ. (2015 ، 5 يوليو). Aeropress: هل تسمح حقًا لمحبي الفاصوليا الهواة بالتخمير مثل باريستا؟ تم الاسترجاع من https://www.independent.co.uk/life-style/food-and-drink/features/aeropress-does-it-really-allow-amateur-bean-lovers-to-brew-like-a- باريستا -10361446.html
  2. كيلبريدج ، د. (2018 ، 12 مارس). 5 دروس تعلمتها من Aeropress من 4 أبطال (وصفاتهم) تم استردادها من https://www.perfectdailygrind.com/2018/03/5-aeropress-lessons-i-learned-4-champions-recipes/
  3. ميسون ، س. (2016 ، 23 يونيو). بطل AeroPress الأسباني كارلوس زافالا: مقابلة Sprudge. تم الاسترجاع من https://sprudge.com/carloszavalaspanishaeropresschampion-102000.html

اترك تعليق

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

شارك عبر
انسخ الرابط

Coffeeble is reader-supported. When you buy via the links on our site, we may earn an affiliate commission at no cost to you. Learn more.

How to use an Aeropress Coffee Maker

Aeropress produces a low-acid, tasty cup of coffee. It’s easy to use with its no-muss, no-fuss design (1). Rather than producing 12 cups of percolator coffee, you get a single, small cup of expertly-brewed tastiness. When you first look at your Aeropress, you may feel like it will require a complex process. Rest assured: learning how to use an Aeropress is not so bad! Follow these simple steps and check out our guide for the inverted method as well.

What You Need

First: coffee! While this is up to you, I recommend a Mexican or Nicaraguan single-origin. For roast, aim at the lighter end of what you typically like, so either a light or medium roast) 

You’ll clearly need your Aeropress to make this work, but it can’t hurt to also have:

  • A wide-mouthed mug
  • A butter knife (for later coffee ground removal)
  • A burr coffee grinder, set to fine grind (may require a little experimentation)
  • An electric kettle or microwave for your water

How to Use an Aeropress

Step 1 – Assemble Your Aeropress 

Begin by assembling your parts, and grabbing a single Aeropress filter. Place it in the filter cap.

a disassembled aeropress, some filters, and a mound of coffee beans on a scale

Many people wet or rinse their paper filter gently before assembling the Aeropress. Just place the paper filter in the filter cap and pour hot water through it gently over your mug. The mug becomes warm too, ready for your cup. Then screw the rinsed filter in the filter cap onto the Aeropress chamber. (You’ll need to pour out the hot water after you grind your coffee).

Rinsing the filter removes any stray paper fibers that might affect your cup of coffee with a “papery” flavor.

Step 2 – Grind Coffee and Set Aeropress on Mug

Select fine grind on your burr coffee grinder and place one scoop of coffee into the Aeropress chamber. There is some variation for this: according to 4 Aeropress Champions (2), “fine” can be a range from “a fairly course drip coffee” to “slightly finer than Chemex.” You’ll want to experiment.

Shake it gently to settle the coffee in an even distribution. Set it on a standard coffee mug – 12 ounces makes sure there’s plenty of room. Aim for a coffee mug whose top is bigger than the Aeropress with the cap on, since balancing it on top of a smaller coffee mug ends up with lots of drips and mess.

Step 3 – Heat (and Cool) the Water

Using your electric kettle or other water heating device, pour 80` C (175` F) water in. If you use the electric kettle, you’ll need to wait 2-4 minutes for the water to back down from boiling, but rest assured that it is worth the wait to avoid scalding the coffee. 

Call out box: If you notice a big difference in quality depending on water temperature with your particular favorite beans, get a candy thermometer that can clip onto the side of a measuring cup. This way, you know exactly what temperature you’re working with and can record ideal temperatures.

Step 4 – Pour and Stir

Pour your water into the main chamber slowly up to the number 2, paying attention to the bloom. If your ultra-fresh coffee fluffs up a lot, consider letting it puff up and settle back down after you hit the halfway point before finishing your pour. 

a man showing how to use an aeropress

Begin stirring using the Aeropress stirrer for 10 seconds. Remove stirrer.

Some people find that it is hard to press the plunger – like, makes you think you need to go the gym level of hard. To avoid this, make sure the plunger has a little water on the rubber before plunging.

Step 5 – Plunge Your Coffee

Place the plunger into the top of the Aeropress. This may require more effort than you expect, so be very careful not to topple the cup and Aeropress as you do so. Once the plunger is fitted into the Aeropress body, push gentle for 30 seconds or so. The goal isn’t to quickly or forcefully remove the water, but rather to use the pressure to get more out of the beans. This results in a more espresso-like cup than your standard brew.(2)

Too quick of a plunge time can make the coffee muddy and less clean. Too slow a plunge time can make it too watery (in sense of mouthfeel).

Step 6 – Clean Up

Your coffee is ready! To clean your Aeropress, I tend to set the device aside for a few minutes, since it tends to stay pretty hot for a little while. After you finish your coffee, remove the cap, trying to keep the filter stuck to the bottom of the puck of coffee. Push the plunger while standing over a trash can so that the puck cleanly breaks away and falls in the garbage.

You’ll want to rinse your Aeropress every time you use it and give it a thorough cleaning at least every few times, if not every single time, to ensure that it remains in tip-top condition. 

Bonus: Wanna know how to make your Aeropress coffee taste better? Here’s a tip from Carlos Savala. (3)

The first thing is to be clear about your own taste and to train it, and the second thing is to understand the scientific and cultural reasons that make others like your coffee.

The Takeaway

Aeropress offers a delicious cup of coffee that is well-regulated in terms of extraction times. Record your roast, origin, extraction time, and plunge time each time, along with your enjoyment of the coffee to get closer to your own personal ideal. You can even make cold brew and espresso with just a few small modifications, so get to experimenting!

FAQ

An Aeropress cup of coffee takes only a few minutes. There is no reason for your Aeropress to take longer than a normal cup of third-wave coffee. Factor in how long your water takes to heat and cool a bit. Then, give it 1 minute for brewing and 2-3 minutes for clean-up. Not bad!

Put two tablespoons of coffee in an Aeropress at first. Different coffees will taste stronger and weaker with this amount. Vary your grounds amounts and record each try and its results in a coffee journal.

Clean an Aeropress by pushing out the puck of coffee once you remove the cap. If some coffee remains in the cap or if moving the plunger just doesn’t dislodge the coffee, I keep a butter knife handy. I use the back of it to smoothly scrape any remaining coffee off the plunger, and if necessary, use it to remove the filter and grounds that occasionally stick to the cap. All the parts are plastic, so simply washing them with soap and water will do the rest!

References
  1. Williams, H. (2015, July5). Aeropress: Does it Really Allow Amateur Bean Lovers to Brew Like a Barista? Retrieved from https://www.independent.co.uk/life-style/food-and-drink/features/aeropress-does-it-really-allow-amateur-bean-lovers-to-brew-like-a-barista-10361446.html
  2. Killbridge, D.(2018, March 12). 5 Aeropress Lessons I Learned From 4 Champions (And Their Recipes) Retrieved from https://www.perfectdailygrind.com/2018/03/5-aeropress-lessons-i-learned-4-champions-recipes/
  3. Mason, S. (2016, June 23). Spanish AeroPress Champion Carlos Zavala: The Sprudge Interview. Retrieved from https://sprudge.com/carloszavalaspanishaeropresschampion-102000.html
making coffee with an aeropress

Leave a Comment

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Share via
Copy link