Coffeeble يدعم القارئ. عندما تشتري عبر الروابط الموجودة على موقعنا ، فقد نربح عمولة تابعة دون أي تكلفة عليك. يتعلم أكثر

كيفية صنع لاتيه في المنزل بدون ماكينة اسبريسو

إذا كنت تحب قهوة لاتيه جيدة في الصباح ، ولكنك لا ترغب في دفع مبالغ كبيرة لشراء آلة إسبرسو منزلية ، أو خمسة دولارات يوميًا في المقهى المحلي ، فلا داعي للخوف. يمكنك صنع لاتيه لذيذ تمامًا في مطبخك ، وربما يكون لديك بالفعل كل ما تحتاجه.

تابع القراءة للحصول على دليل مفصل خطوة بخطوة كيف تصنع لاتيه في المنزل، واجعل عينيك مقشرتين للحصول على بعض النصائح المفيدة التي ستضعك في المقدمة.

ماذا تحتاج

للحليب:

  • الحليب
  • ميكروويف
  • ميزان حرارة (اختياري)
  • ميسون جرة

لتحضير الاسبريسو:

  • حبوب البن الكاملة
  • مطحنة القهوة
  • Aeropress أو Moka Pot أو French Press
  • كوب لاتيه أو كوب

كيفية صنع لاتيه بدون آلة إسبرسو

لاتيه هو ما يسميه العالم الناطق باللغة الإنجليزية المشروب الإيطالي التقليدي كافيه لاتيه، وهو ما يعني القهوة بالحليب. يتكون من ثلث إسبريسو وثلثي حليب على البخار ، مع طبقة رقيقة من الرغوة في الأعلى.

ومن المثير للاهتمام ، في إيطاليا ، أن اللاتيه هو مشروب صباحي يتم صنعه دائمًا في المنزل باستخدام قدر الموكا. على حد تعبير أحد الإيطاليين:

Caffè della moka هي الطريقة التي يبدأ بها معظم الإيطاليين يومهم. كل شخص لديه موكا في المنزل وهو قطعة أساسية من أدوات المطبخ مثل وعاء المعكرونة.

نيكولو دال أستا من ميلان ، إيطاليا

لذلك ، من خلال صنع لاتيه في منزلك ، فأنت لست رخيصًا ؛ أنت على حقيقي.

Related: ماكياتو مقابل لاتيه

الخطوة الأولى: صنع "الإسبريسو"

للحصول على إسبرسو حقيقي ، يُدفَع الماء عبر حبوب البن المطحونة جيدًا عند ضغط 9 بار تقريبًا (1). الضغط العالي هو ما ينتج الكريما الجميلة التي تدل على جرعة إسبريسو من الدرجة الأولى. في حين أنه من المستحيل توليد هذا الضغط في المنزل بدون آلة إسبرسو ، فلا يزال بإمكانك تحضير قهوة قوية جدًا والتي تعتبر أساسًا ممتازًا لاتيه.

طحن الحبوب

أول أمر في العمل هو طحن الحبوب. اختيار الحبوب متروك لك ، لكن تحميص الإسبريسو متوسط ​​إلى غامق سيعطي نتائج ممتازة بشكل موثوق.

بغض النظر عن الطريقة التي تصنع بها قهوتك ، فإن استخدام الحبوب المطحونة حديثًا ينتج أفضل نكهة وأكثر تحكمًا في حجم الطحن.

قم بطحن الحبوب كما هو مطلوب لأي ماكينة صنع قهوة تختارها ، باستخدام مطحنة ذات حواف إذا أمكن. هذا لأن المطاحن ذات الدبابيس تعطي طحنًا أكثر اتساقًا ولن تسخن الحبوب مثل المطحنة ذات الشفرة ، والتي يمكن أن تنتج طعمًا محترقًا.

اشرب القهوة

في حين أن أي قهوة مخمرة قوية للغاية ستفي بالغرض ، فإن أفضل الطرق هي وعاء الموكا أو Aeropress. مثل آلة إسبرسو ، كلاهما يعتمد على الضغط لتحضير القهوة ، على الرغم من أن أيًا منهما لا يقترب من 9 بارات. يبلغ الحد الأقصى لـ Aeropress حوالي 0.7 بار (2) ، ويضرب وعاء الموكا حوالي 1.5 بار (3). إذا كنت تبحث عن الأصالة ، فإن وعاء الموكا بجذوره الإيطالية هو الخيار الأفضل.

استخدم وعاء الموكا لعمل لقطات قريبة من الإسبريسو ، والتي يمكنك استخدامها في النهاية لصنع اللاتيه في المنزل

لا يزال بعض الناس يقسمون أيضًا من قبل الصحافة الفرنسية. على الرغم من أنه ليس صانع بيرة قائم على الضغط ، إلا أنه يمكنه تحضير قهوة قوية غنية بالزيت ، مما يمنح الإسبريسو شعورًا بالفم مماثلًا. في حال كنت تريد الصفقة الحقيقية ، فإليك حيث قمنا بإدراج بعض من أفضل آلات الإسبريسو في السوق.

مهما كان اختيارك طريقة بعد التخمير ، اسكب 2 أوقية من القهوة المخمرة القوية في كوب لاتيه سعة 8 أونصات وانتقل إلى الحليب.

برو تلميح: من الأفضل دائمًا تسخين الكوب الخاص بك مسبقًا. صب القليل من الماء المغلي في كوب لاتيه أثناء تحضير الإسبريسو.

الخطوة 2: اصنع الحليب المزبد

لمعرفة كيفية صنع لاتيه بدون آلة إسبرسو ، يجب أن تتقن صنع رغوة الحليب. لذلك ، إذا كنت تهدف إلى الحصول على قهوة لاتيه لذيذة ، فركز على الحيل والنصائح التالية

كوب حليب مزبد

باستخدام جرة ميسون

أسهل طريقة لعمل حليب مزبد بدون عصا بخار هي ببساطة صب الحليب البارد (حوالي 6 أونصات) في وعاء زجاجي بغطاء قابل للغلق. يجب رجه بقوة حتى يصبح رغويًا ، ثم إزالة الغطاء ووضع البرطمان في الميكروويف وتسخينه لمدة 30 ثانية.

رغوة الحليب باستخدام جرة

في هذه المرحلة ، يمكنك الوثوق في أنها ساخنة بدرجة كافية ، ولكن للحصول على نتائج أكثر اتساقًا ، يكون مقياس الحرارة مفيدًا. تريد أن يسجل الحليب بين 140 و 160 للحصول على أفضل نكهة. إذا تجاوزت درجة الحرارة 180 درجة مئوية ، فسوف يحترق الحليب ويفسد لاتيه.

باستخدام مكبس فرنسي

إذا كان لديك فرنش برس ، فإن الطريقة الفعالة بنفس القدر هي صب الحليب البارد في الفرنش بريس وتحريك المكبس بقوة لأعلى ولأسفل لإزبده. بمجرد أن يصبح الدورق رغويًا ، يمكنك وضعه في الميكروويف مثل البرطمان.

بعض الملاحظات حول الحليب

يمكنك استخدام العديد من أنواع الحليب لمشروب الحليب المبخر مثل اللاتيه ، حيث تكون الرغوة أقل أهمية. رغم أن بعضها أكثر موثوقية من البعض الآخر. يحتوي كل بديل لبن وغير مشتق من الألبان على نسبة فريدة من البروتين إلى الدهون تؤثر على جودة الرغوة. أنواع الحليب عالية البروتين ، مثل الخالي من الدسم و 1٪ ، ستنتج رغوة حليب أكثر صلابة ، في حين أن أنواع الحليب عالية الدسم ستضفي ملمسًا كريميًا (4).

يعد استخدام 2٪ من الحليب نقطة انطلاق مثالية لصانع اللاتيه المبتدئ ، لأنه يوازن بشكل جيد بين البروتين والدهون. لكن الحليب منزوع الدسم بنسبة 1٪ والحليب كامل الدسم يمكن أن يؤدي أيضًا إلى نتائج رائعة. إذا كنت تبحث عن بديل خالٍ من منتجات الألبان ، ففكر في حليب اللوز أو الكاجو أو الشوفان أو جوز الهند أو الصويا.

يعد اللاتيه أحد أكثر مشروبات الإسبريسو ميلًا ، لذا اهتم باختيار الحليب عالي الجودة كما تفعل في اختيار أفضل أنواع الحبوب.

برو تلميح: إذا كنت تصنع لاتيه بالحليب غير المصنوع من منتجات الألبان ، فإن وقت صنع الرغوة والطهي في الميكروويف يختلف باختلاف البروتينات المستخدمة. استثمر في مقياس حرارة ، وخطط لقليل من التجربة والخطأ. فيما يلي 4 طرق أخرى رغوة الحليب بدون رغوة الحليب. أو إذا كنت تريد أداة مضمونة لمساعدتك ، يمكنك الاختيار من بين أفضل الحليب في قائمتنا.

الخطوة 3: أضف الحليب إلى الإسبريسو

يمكن أن تكون هذه الخطوة مباشرة أو معقدة كما تريد. إذا كنت بحاجة إلى الحصول على هذا اللاتيه اللذيذ في جسمك برونتو، فقط اسكب الحليب الدافئ في الكوب الخاص بك واسكب أي رغوة متبقية فوقه.

برو تلميح: قبل إضافة الحليب إلى القهوة ، اضغط على إبريق الرغوة عدة مرات على المنضدة. سيؤدي النقر إلى تفتيت أي فقاعات كبيرة ويترك لك رغوة حليب أكثر اتساقًا.

فن لاتيه

إذا كنت ترغب في ممارسة إبداعك في شكل فن لاتيه ، فهذه هي فرصتك. هناك العديد من التصميمات المختلفة التي يمكنك تجربتها ، ويوضح هذا الفيديو ثلاثة من أكثر التصاميم شيوعًا لتبدأ بها. من المرجح أن تكون ناجحًا إذا بدأت بتصميم في الاعتبار وخطة لتنفيذه. فقط تذكر هذا الممارسة تجعل من الكمال.

بادئ ذي بدء ، انقل الحليب المبخر إلى شيء به فوهة لسهولة سكبه. على سبيل المثال ، إبريق رغوة قياسي أو كوب قياس. للحصول على أفضل نطاق للحركة ، أمسك الكوب بشكل عمودي على الإبريق. ثم صب الحليب في منتصف الكوب من ارتفاع حوالي 4 بوصات. اهدف إلى الحصول على تدفق ثابت بعرض القلم الرصاص ، واسكبه ببطء في البداية للمساعدة في خلط الحليب والإسبريسو.

عندما تقترب من النهاية ، قرّب الإبريق من الكوب وزد من سرعة الصب. هذا عندما يتم إنشاء الفن. تتضمن معظم التصميمات "تذبذبًا" ، حيث تضيف الحليب في تيار ثابت أثناء هز الإبريق ذهابًا وإيابًا. تتطلب هذه الحركة تدريبًا ، لذلك لا تتوقع أن تتغلب عليها على الفور. استمر في المحاولة ودع ذاكرة العضلات تعمل بسحرها.

كيف تصنع لاتيه

تنتهي العديد من التصميمات بـ "سحب من خلال" ، يقسم النموذج إلى جوانب متناظرة. لإتقان السحب ، أحضر الإبريق بضع بوصات من الكوب وزد سرعة السكب حتى تنتهي بسلطة.

الكحول و الخمر

سواء كان اللاتيه الخاص بك يحتوي على فقاعة من الرغوة في الأعلى أو خزامى رقيق ، فقد حان الوقت للجلوس والاستمتاع. 

الخطوة 4: أضف نكهات اختيارية

وصفة اللاتيه الأصلية هي ببساطة القهوة والحليب ، ولكن لا يوجد سبب يمنعك من تجربة النكهات الأخرى. مجرد إلقاء نظرة على شعبية لاتيه توابل اليقطين. ضع في اعتبارك إضافة القليل من مسحوق الكاكاو أو القرفة أو مستخلص الفانيليا أو مستخلص اللوز أو جوزة الطيب.

برو تلميح: إذا كان بإمكانك صنع لاتيه في المنزل ، يمكنك أيضًا صنع لاتيه مثلج. ما عليك سوى إضافة قهوتك وحليبك المزبد إلى شاكر الكوكتيل مع بعض مكعبات الثلج. هزها واستمتع بها.

افكار اخيرة

مع هذا الدليل ، لديك كل ما تحتاجه لصنع قهوة لاتيه لذيذة وأنت مرتاح في منزلك ، ودون إنفاق آلاف الدولارات على آلة إسبرسو عالية الجودة. سواء كنت تبحث عن توفير بضعة دولارات أو ترغب في توسيع آفاق قهوتك ، فإن صنع لاتيه بدون ماكينة إسبريسو يعد طريقة رائعة لتجربة نكهات وتقنيات جديدة.

مشروب لاتيه بفن على شكل قلب

الأسئلة والأجوبة

الفرق بين الحليب المبخر والحليب المزبد هو كمية الهواء المدمجة في الحليب أثناء العملية. الحليب المبخر أكثر كثافة وأقل تهوية ، في حين أن الحليب الرغوي أخف وزنا وأكثر رغوة.

الفرق بين لاتيه وكابتشينو هو كمية الحليب المبخر مقابل الحليب المزبد في كل منهما. كلاهما عبارة عن ثلث إسبريسو ، ولكن في لاتيه ، فإن الثلثين المتبقيين يتكونان في الغالب من الحليب المبخر ، مع طبقة صغيرة فقط من رغوة الحليب في الأعلى. وبالمقارنة ، فإن الكابتشينو هو ثلث إسبرسو ، وثلث حليب مبخر ، وثلث رغوة حليب. لمزيد من المعلومات اقرأ لدينا لاتيه مقابل كابتشينو المادة.

يمكن أن تحتوي وصفة لاتيه على جرعة واحدة أو قطعتين من الإسبريسو. إذا كنت تطلب واحدة في أحد المقاهي ، فمن المحتمل أن يعتمد ما إذا كنت تحصل على لقطة مفردة أو مزدوجة على الحجم الذي تطلبه. ما يميز اللاتيه هو نسبة الإسبريسو إلى الحليب المبخر ، وليس عدد الجرعات.

مراجع
  1. قهوة اسبريسو. (اختصار الثاني). تم الاسترجاع من http://www.coffeeresearch.org/espresso/definitions.htm
  2. أسئلة مكررة. (اختصار الثاني). تم الاسترجاع من https://www.aeropress.co.uk/pages/faqs
  3. وعاء الموكا - فهم طريقة التحضير. (2018 ، 14 يونيو). تم الاسترجاع من https://originroasting.co.za/v3/moka-pot-understanding-the-brew-method/
  4. هولت ، س. (2017 ، 11 مايو). كيفية اختيار أفضل حليب لرغوة القهوة وفن لاتيه. تم الاسترجاع من https://www.perfectdailygrind.com/2017/05/select-best-milk-coffee-foam-latte-art/

اترك تعليق

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

شارك عبر
انسخ الرابط

Coffeeble is reader-supported. When you buy via the links on our site, we may earn an affiliate commission at no cost to you. Learn more.

How to Make a Latte at Home Without an Espresso Machine

If you love a good latte in the morning, but don’t want to shell out the big bucks for a home espresso machine, or five dollars a day at your local coffee shop, have no fear. You can make an utterly delicious latte in your kitchen, and you probably already have everything you need.

Read on for a step-by-step guide on how to make a latte at home, and keep your eyes peeled for some helpful tips that will put you ahead of the curve.

What You Need

For the milk:

  • Milk
  • Microwave
  • Thermometer (optional)
  • Mason jar

For the espresso:

  • Whole Coffee Beans
  • Coffee Grinder
  • Aeropress, Moka Pot, or French press
  • A latte glass or mug

How to Make a Latte Without an Espresso Machine

A latte is what the English-speaking world calls the traditional Italian drink caffe latte, which means coffee with milk. It consists of one-third espresso and two-thirds steamed milk, with just a thin layer of foam on top.

Interestingly, in Italy, lattes are a morning drink that is almost always made at home using a Moka pot. In the words of one Italian:

Caffè della moka is the way most Italians start their day. Everyone has a moka at home which is as basic a piece of kitchenware as the pasta pot.

So, by making your latte in your own home, you’re not cheap; you’re authentic.

Related: Macchiato vs Latte

Step 1: Make the “espresso”

For a real espresso, water is forced through finely-ground coffee beans at about 9 bars of pressure (1). The high pressure is what produces the beautiful crema that signifies a top-notch espresso shot. While this pressure is impossible to generate at home without an espresso machine, you can still brew an extra-strong coffee that serves as an excellent basis for a latte.

Grind the Beans

The first order of business is to grind the beans. The choice of beans is up to you, but a medium-to-dark espresso roast will yield reliably excellent results.

No matter how you make your coffee, using freshly ground beans yields the best flavor and the most control over grind size.

Grind the beans as required for whichever coffee maker you choose, using a burr grinder if possible. This is because burr grinders give a more consistent grind and won’t heat the beans like a blade grinder, which can produce a burnt taste.

Brew the Coffee

While any extra-strong brewed coffee will do the trick, the best methods are a Moka pot or an Aeropress. Like an espresso machine, both rely on pressure to brew coffee, though neither approaches 9 bars. An Aeropress maxes out around 0.7 bars (2), and the Moka pot hits about 1.5 bars (3). If you’re striving for authenticity, the Moka pot, with its Italian roots, is the best choice.

use a moka pot to make shots close to espresso, which you can eventually use for making latte at home

Still, some people also swear by the French Press. While not a pressure-based brewer, it can brew a robust coffee that is rich in oil, giving a similar mouthfeel to espresso. In case, you want the real deal, here’s where we listed some of the best espresso machines in the market.

Whatever your choice of method is, after the brewing, pour 2 ounces of strong brewed coffee into an 8-ounce latte glass and move on to the milk.

Pro Tip: It’s always best to preheat your mug. Pour a little boiling water into the latte glass while you prepare the espresso.

Step 2: Make the frothed milk

To know how to make a latte without an espresso machine you must master the milk frothing. So, if you aim for a delicious latte, focus on the following tricks and tips

a glass of frothed milk

Using a Mason Jar

The easiest way to make frothed milk without a steam wand is to simply pour the cold milk (about 6 ounces worth) into a glass jar with a sealable lid. You must shake it vigorously until it’s frothy, then remove the lid, place the jar into a microwave, and heat it for 30 seconds.

frothing milk using a jar

At this point, you can trust that it’s hot enough, but for more consistent results, a thermometer comes in handy. You want the milk to register between 140 ℉ and 160 ℉ for the best flavor. If the temperature goes over 180 ℉, the milk will scald and spoil your latte.

Using a French Press

If you have a French Press, an equally effective method is to pour your cold milk into the French Press and vigorously move the plunger up and down to froth it. Once the beaker is frothy, you can microwave it like the jar.

Some Notes About Milk

You can use many types of milk for a steamed milk drink like a latte, where foam is less crucial. Though, some are more reliable than others. Each milk and non-dairy milk alternative has a unique ratio of protein to fat that affects how well it froths. Higher protein kinds of milk, like skim and 1%, will produce stiffer milk foam, while higher fat milk types will lend a creamier mouthfeel (4).

Using 2% milk is a perfect starting point for the novice latte maker, as it nicely balances protein and fat. But skim, 1%, and whole milk can also produce great results. If you’re looking for a dairy-free alternative, consider almond, cashew, oat, coconut, or soy milk.

Lattes are one of the milkiest espresso drinks, so put the same care into choosing quality milk as you would into selecting the best beans.

Pro Tip: If you’re making a latte with non-dairy milk, the frothing and microwaving time will vary due to different proteins involved. Invest in a thermometer, and plan on a bit of trial and error. Here are 4 more ways to froth milk without a milk frother. Or in case you want a foolproof gadget to help you, you can choose among the best milk frothers in our list.

Step 3: Add the milk to the espresso

This step can be as straightforward or as complicated as you want. If you need to get that delicious latte in your body pronto, just pour the warm milk into your mug and spoon any remaining foam on top.

Pro tip: Before adding the milk to the coffee, tap your frothing pitcher a couple of times on the counter. The tapping will break up any large bubbles and leave you with a more uniform milk foam.

The Art of Latte

If you want to exercise your creativity in the form of latte art, this is your chance. There are several different designs you can try, and this video demonstrates three of the most common to get you started. You’re most likely to be successful if you start with a design in mind and a plan to execute it. Just remember that practice makes perfect.

First of all, transfer your steamed milk to something with a spout for easy pouring. For example, a standard frothing pitcher or a measuring cup. For the best range of motion, hold the mug perpendicular to the pitcher. Then, pour the milk into the center of the mug, from a height of about 4 inches. Aim for a steady stream about as wide as a pencil, and pour slowly initially to help mix the milk and espresso.

As you near the end, bring the pitcher closer to the mug and increase your pouring speed. This is when art is created. Most designs involve a “wiggle,” in which you add the milk in a steady stream while rocking the pitcher back and forth. This motion takes practice, so don’t expect to nail it right away. Keep trying and let muscle memory work its magic.

how to make a latte

Many designs finish with a “pull-through,” splitting the pattern into symmetrical sides. To master the pull through, bring the pitcher a few inches back from the mug and increase the speed of pouring to finish with authority.

Drink

Whether your latte features a blob of foam on top or a delicate tulip, now is the time to sit back and enjoy. 

Step 4: Add optional flavorings

An authentic latte recipe is simply coffee and milk, but there’s no reason you can’t experiment with other flavors. Just look at the popularity of the pumpkin spice latte. Consider adding a dash of cocoa powder, cinnamon, vanilla extract, almond extract, or nutmeg.

Pro Tip: If you can make a latte at home, you can also make an iced latte. Just add your coffee and frothed milk to a cocktail shaker along with a couple of ice cubes. Shake and enjoy it.

Final Thoughts

With this guide, you have everything you need to craft delicious lattes in the comfort of your own home, and without shelling out thousands of dollars for a high-end espresso machine. Whether you’re looking to save a few bucks or you want to expand your coffee horizons, making a latte without an espresso maker is a great way to experiment with new flavors and techniques.

a latte drink with a heart-shaped art

FAQs

The difference between steamed milk and frothed milk is the amount of air incorporated into the milk during the process. Steamed milk is denser and less airy, while frothed milk is lighter and foamier.

The difference between a latte and a cappuccino is the amount of steamed versus frothed milk in each. Both are one-third espresso, but in a latte, the remaining two-thirds is mostly steamed milk, with just a small layer of milk foam on top. In comparison, a cappuccino is one-third espresso, one-third steamed milk, and one-third milk foam. For more info read our latte vs cappuccino article.

There can be one or two shots of espresso in a latte recipe. If you’re ordering one at a coffee shop, whether you get a single or double-shot will probably depend on the size you order. What defines a latte is the ratio of espresso to steamed milk, not the number of shots.

References
  1. Espresso Coffee. (n.d.). Retrieved from http://www.coffeeresearch.org/espresso/definitions.htm
  2. Frequently Asked Questions. (n.d.). Retrieved from https://www.aeropress.co.uk/pages/faqs
  3. The Moka Pot – Understanding the Brew Method. (2018, June 14). Retrieved from https://originroasting.co.za/v3/moka-pot-understanding-the-brew-method/
  4. Holt, S. (2017, May 11). How to Select the Best Milk for Coffee Foam and Latte Art. Retrieved from https://www.perfectdailygrind.com/2017/05/select-best-milk-coffee-foam-latte-art/
Make a Latte at Home Without an Espresso Machine

Leave a Comment

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Share via
Copy link
Powered by Social Snap