Coffeeble يدعم القارئ. عندما تشتري عبر الروابط الموجودة على موقعنا ، فقد نربح عمولة تابعة دون أي تكلفة عليك. يتعلم أكثر

كيفية صنع القهوة الباردة (وصفة يمكنك صنعها في المنزل)

اكتسبت القهوة الباردة الكثير من الزخم مؤخرًا. لقد أصبحت واحدة من أكثر طرق التخمير شيوعًا حتى مع وصول بعض أنواع القهوة الباردة بالتجزئة إلى ممرات السوبر ماركت. حتى أنه شق طريقه إلى قوائم ستاربكس.

ربما تتساءل ما هي الصفقة الكبيرة. القهوة الباردة لا يمكن أن تكون أسهل ؛ تحصل على بعض القهوة المطحونة وتنقعها في الماء ، أليس كذلك؟ حسنًا ، يمكنك فعل ذلك ، لكنك ستمر بمجموعة كبيرة من الدفعات السيئة قبل أن تحصل عليها بشكل صحيح. إذا كنت تريد أن تكون عمليًا بدرجة أكبر ، فستعلمك هذه المقالة كيفية صنع القهوة الباردة في المنزل ويقدم لك بعض الحيل المفيدة على طول الطريق.

ما هي القهوة الباردة؟

مثل الموقد ، القهوة المشروب البارد هي بالضبط ما يوحي الاسم. قهوة مخمرة باردة. لكن لا تدع الاسم البسيط يخدعك لأن هناك الكثير لتعرفه عن طريقة التخمير اللذيذة هذه. ربما من الأفضل قلب السؤال. ما ليس القهوة المشروب البارد؟

القهوة المشروب البارد ليست قهوة مثلجة بالنسبة للمبتدئين. يتم تخمير مشروب القهوة الذي يحتوي على الإسبريسو باستخدام الماء الساخن الذي يتم عصره من خلال الحبيبات الناعمة. القهوة المشروب البارد ليست أيضًا قهوة فرنسية. يمكن صنعه في مكبس فرنسي ، لكن تستخدم الآلة الفرنسية تقليديًا لتحضير القهوة الساخنة.

على الرغم مما قد تكون سمعته ، فإن القهوة الباردة تدور حول الراحة. إنه مثال على الإعداد والنسيان.

عادة ، يتم تحويله إلى مركز يمكن تخزينه لأسابيع ويتطلب القليل من العمل لتحقيق نتائج رائعة.

ما هو مركز المشروب البارد؟

نظرًا لأن التخمير على البارد يستخدم الماء البارد ، يمكنك تخزينه لاستخدامه في المستقبل. تتمثل إحدى الطرق الشائعة لعمل المشروب البارد في الإفراط في تشبع المشروب وتخزين نسخة مركزة ليتم تخفيفها لاحقًا (1). يعمل هذا لأن معظم النكهات يتم استخلاصها في أول أربع إلى ثماني ساعات. لا تصبح القهوة أقوى كما لو تم استخراج الحبوب بشكل مفرط باستخدام الحرارة (2).

كيف تختلف عن القهوة المثلجة؟

الفرق الرئيسي بين هذين المشروبين المحتويين على الكافيين البارد هو طريقة التخمير. القهوة المثلجة أقوى قليلاً ، حيث يتم تخميرها بالماء الساخن ، وتبريدها وتقديمها مع الثلج. يتم تخمير القهوة الباردة بالماء البارد على مدى فترة طويلة من الزمن.

تميل المشروبات الباردة إلى أن تكون أكثر نعومة وأخف من غيرها طرق تخمير القهوة. التخمير باردًا يسلط الضوء على الكثير من النكهات التي تغلب عليها القهوة العادية مثل التنقيط أو الإسبريسو.

"قدرة الكافيين على الذوبان تعتمد على درجة الحرارة. في درجات الحرارة المرتفعة ، يذوب قدر أكبر بكثير من الكافيين عنه في درجات الحرارة المنخفضة ".

جوزيف ريفيرا ، كيمياء القهوة

يحتوي التخمير البارد على نسبة كافيين أقل قليلاً من معظم أنواع المشروبات الأخرى في نفس نسب الماء إلى القهوة. هناك اعتقاد خاطئ بأنه يحتوي على المزيد ، لكن هذا ليس صحيحًا.

لماذا يحب الناس القهوة الباردة كثيرًا؟

ما الذي لا تحبه في القهوة المشروب البارد؟ بعض الناس ليسوا من عشاق الطعم المر للعفص والأحماض الأخرى في القهوة (3). نظرًا لأن استخلاصها يعتمد كثيرًا على الحرارة ، فإن المشروب البارد يحتوي على عدد أقل منها ويكون مذاقه أكثر حلاوة ونضارة.

"إنها عملية بسيطة ودقيقة تتيح لجمال حبوب البن أن يتكلم."

روبرت هولواي ، كونكر كولد برو

من السهل أيضًا صنعها ، كما سترى في هذه المقالة. يمكنك الحصول على القهوة المخمرة الباردة التي تستحق المقهى في راحة منزلك مع القليل من الجهد. إنه أيضًا بديل صديق للبيئة لطرق التخمير العادية ، حيث لا يستخدم أي طاقة لتسخين الماء (4).

ماذا تحتاج

  • قهوتك المفضلة ، خشن مطحون
  • ماء بدرجة حرارة الغرفة
  • جرة بناء أو إناء آخر واسع العنق
  • قماش قطني أو مرشح ورقي
  • قياس الكؤوس
  • مصفاة

بمجرد أن تصبح أكثر خبرة ، لن تحتاج إلى قياس الكثير بعد الآن. حتى ذلك الحين ، استخدم نسب الماء إلى القهوة الموضحة في هذه الوصفة كأساس. مثل أي طريقة تخمير أخرى ، فإن المزيد من القهوة المطحونة ستجعل القهوة أكثر تركيزًا.

مثل الطرق الأخرى أيضًا ، من الأفضل طحن حبوبك بنفسك قبل تحضيرها مباشرةً. تأكد من أن لديك مطحنة قهوة يمكنها التعامل مع الطحن الخشن اللازم للتخمير البارد.

وصفة القهوة الباردة

لا يتطلب تحضير القهوة الباردة مهارات حادة أو توقيتًا مثاليًا. إنها تقنية متسامحة للغاية ، لذلك لا تشدد كثيرًا بشأن تحديد التوقيت أو الكميات المثالية. طالما أنك في الحي المناسب ، فسيكون الأمر جيدًا.

رجل يوضح كيفية صنع القهوة الباردة في المنزل باستخدام برطمان ماسون

لا تعلق على النسب. ضع في اعتبارك هذه الوصفة كمبدأ توجيهي: جرب كميات مختلفة من الماء والقهوة.

1. قياس القهوة والمياه

ستستخدم نسبة أونصة واحدة (28 جرامًا) من القهوة المطحونة إلى كوب ماء (250 مل). إذا كنت تطحن حبوبك بنفسك ، فسيكون ذلك حوالي ربع كوب من الحبوب الكاملة. إذا كنت تستخدم حبوبًا مطحونة مسبقًا ، يكون حوالي نصف كوب من المطحون. سيتم فقد بعض الماء في السلالة ، لكن النتيجة النهائية ستخفف على أي حال.

إذا كنت تطحن حبوبك بنفسك ، فاضبط المطحنة على الإعداد الخشن. إذا كان الطحن ناعمًا جدًا ، فستترك أوساخ القهوة في النتيجة النهائية ولن تكون ناعمة. في المحاولة الأولى ، اخلط حوالي 3 أونصات من البن المطحون مع 3 أكواب من الماء وشاهد مذاقها.

نصيحة مزدوجة للمحترفين: إذا كنت لا ترغب في المتاعب مع أكواب القياس ، فاستخدم مقياس القهوة أو ميزان المطبخ الحساس بدلاً من ذلك. أيضًا ، سيكون لجودة المياه تأثير كبير على مشروبك البارد ، لذا استخدم مياه الينابيع المفلترة إن أمكن.

2. نقع القهوة

قم بقياس كمية المياه في البرطمان. ثم أضيفي القهوة المطحونة وقلبيها. انتظري حوالي خمس دقائق وقلبيها مرة أخرى للتأكد من نقع القهوة جيدًا. باستخدام هذه الطريقة ، ستقوم بتصفية القهوة المطحونة عند الانتهاء من النقع. ومع ذلك، هناك طريقة اخرى.

بدلاً من وضع البن المطحون مباشرة في الماء ، يمكنك صنع نوع من "كبسولة" القهوة بدلاً من ذلك. اطوِ الشاش لعمل قطعة من 4 طبقات. اسكبي القهوة المطحونة في القماش القطني واربطيه بخيط مطبخ لصنع الكبسولة. اغمر الكبسولة في الماء واعجنها برفق لنقع الفول. قد تضطر إلى النقع لفترة أطول قليلاً ، ولكن عند الانتهاء ، سيكون عليك فقط إزالة الكبسولة لإنهاء العملية.

يمكنك تبريد المشروب البارد أو تركه في درجة حرارة الغرفة. اتركه مغطى لمدة 12 ساعة ، ولكن ليس أكثر من 18 ساعة.

PRO TIP: يمكنك أيضًا استخدام آلة ضغط فرنسية أو نظام Toddy للتخمير البارد. حضري القهوة في إبريق الضغط الفرنسي بدلاً من البرطمان لتنظيفها بسهولة. استخدم نفس نسبة القهوة إلى الماء. يجعل Toddy من السهل تحضير القهوة الباردة دون بذل الكثير من الجهد.

3. قم بتصفية المشروب البارد

بعد الانتهاء من النقع ، سيتعين عليك تصفية القهوة المطحونة ما لم تستخدم طريقة كبسولات القهوة. ضع فلتر القهوة في مصفاة دقيقة وقم بتصفية الخليط من خلاله في كوب أو برطمان يمكنك تخزينه لاحقًا. يمكنك أيضًا استخدام بعض الشاش الجبن بدلاً من فلتر القهوة. يجب أن يكون تركيز القهوة المشروب البارد خاليًا تمامًا من أي بقايا متبقية.

قد تضطر إلى تكرار العملية مرة أو مرتين للتأكد من توتر جميع الحبيبات. إذا لم تتمكن من إخراجها جميعًا ، فقم بطحنها بشكل خشن في المرة القادمة.

PRO TIP: إذا كان لديك آلة صنع القهوة بالسكب مثل Chemex أو آلة صنع القهوة بالتنقيط ، فهي مثالية لهذا التطبيق. بدلاً من المصفاة ذات الفلتر ، يمكنك استخدام أداة التنقيط التي يتم سكبها. إنه أسهل من تركيب المصفاة ويكون جاهزًا للتخزين عند الانتهاء من الإجهاد.

4. استمتع!

سيكون تركيز المشروب البارد الناتج أقوى من أن يشرب مباشرة. ضع بعض الثلج في كوب واملأه حتى منتصفه بالماء أو الحليب. ثم املأ الباقي بتركيز المشروب البارد. أضف السكر أو أي مُحلي آخر حسب الرغبة. يمكنك استخدام كمية أكبر أو أقل من المياه ، حسب ما تفضله. يجب أن تهدف إلى إنهائه بأسرع ما يمكن ولكن يمكنك أيضًا الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين.

PRO TIP: إذا كنت لا ترغب في تخفيف النكهة بينما يذوب الثلج ، اصنع مكعبات قهوة مثلجة. استخدم نفس الوصفة لتحضير القهوة الباردة وقم بتجميدها إلى مكعبات لتحضير القهوة المثلجة والتخمير البارد.

افكار اخيرة

يعد صنع القهوة الباردة أمرًا سهلاً كما هو ، كما أنه غير مكلف نسبيًا في المنزل. السبب في كونها باهظة الثمن عند شرائها في المتاجر هو الوقت الطويل الذي تستغرقه في الانحدار. لكن هذا ليس مصدر قلق إذا كنت تفعل ذلك بنفسك.

كل ما يتطلبه الأمر حقًا هو الفول المطحون الخشنة والمياه النقية ووعاء. أوه ، وقليلا من دهن الكوع. الوصفة متسامحة جدًا ، لكنك تريد الالتزام بنسبة 1: 5 و 1: 8 أجزاء من القهوة إلى نسبة أجزاء من الماء. يمكن أن يختلف وقت النقع دون أن يكون له تأثير كبير على النكهة ، لذا فإن نقعه طوال الليل يعد طريقة مناسبة جدًا للقيام بذلك.

نصيحة BONUS PRO: إذا كنت تريد طعم المشروب البارد في فنجان قهوة ساخن ، اخلط تركيز المشروب البارد بدرجة حرارة الغرفة مع الماء المغلي. ستبقى النكهات كما هي وستحصل على كوب ساخن من القهوة الناعمة كالحرير.

الأسئلة والأجوبة

يعتمد ما إذا كانت القهوة الباردة أقوى من القهوة العادية على ما تعنيه أقوى. القهوة المشروب البارد مركزة لأنها من المفترض أن تكون مخففة ، ثم تُقدم مع الثلج أو باردة. لذلك ، عند تخميره ، يكون طعمه أقوى قليلاً ويحتوي على نسبة أعلى من الكافيين. عندما يتم تخفيفه وتقديمه ، فإنه يكون أكثر حلاوة وخفة من طرق التخمير الأخرى.

يمكنك تخفيف القهوة الباردة بالماء أو الحليب ، وكذلك بدائل الحليب وبدائلها. سيعطيها الحليب نوعًا من المذاق والشعور باللاتيه. يستخدم بعض الأشخاص أيضًا كريمات أو كريمات خالية من الغلوتين والتي تعمل على تنعيم النكهة بشكل أكبر. ستعتمد كمية التخفيف على مدى تركيز المشروب البارد ، لكن معظم وصفات التحضير البارد تعمل بشكل أفضل في التخفيف 1 إلى 1.

نعم ، يمكن أن تنقع القهوة الباردة لفترة طويلة جدًا ، ولكن من الصعب جدًا التخلص منها. إذا كنت تحصل على قهوة باردة مفرطة الاستخلاص ، فمن المرجح أن تكون مشكلة في حجم الطحن. الطحن الصغير ليس مثاليًا للتخمير البارد. ومع ذلك ، فإن النقع لمدة تزيد عن 24 ساعة يبدأ في استخلاص بعض النكهات الأقل متعة. كما أنه يعتمد على نوع الفول والشواء. يجب أن يكون أي مكان في غضون 12-18 ساعة جيدًا بشكل عام.

مراجع
  1. جوي ، ت. (2019 ، 14 مارس). مركزات القهوة الباردة المشروب - كيف تصنع في المنزل. تم الاسترجاع من https://www.theworktop.com/b breakfast-brunch-recipes/cold-brew-coffee-concentrate-how-to-make/
  2. فريق Handground (2018 ، 05 أغسطس). دليل المبتدئين لغمر القهوة الباردة. تم الاسترجاع من https://handground.com/grind/beginners-guide-immersion-cold-brew-coffee
  3. كالموس ، س. (2019 ، يناير). العفص والأحماض في القهوة. تم الاسترجاع من https://healthfully.com/455484-tannins-and-acids-in-coffee.html
  4. ما مقدار الطاقة اللازمة لتخمير قهوة مكتبك؟ (اختصار الثاني). مأخوذ من https://business.directenergy.com/blog/2017/september/international-coffee-day

اترك تعليق

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

شارك عبر
انسخ الرابط

Coffeeble is reader-supported. When you buy via the links on our site, we may earn an affiliate commission at no cost to you. Learn more.

How to Make Cold Brew Coffee (Recipe You Can Make at Home)

Cold-brew coffee has gained a lot of traction recently. It’s becoming one of the most popular brewing methods with even some retail cold brew coffees reaching supermarket aisles. It has even made its way onto Starbucks menus.

You’re probably wondering what the big deal is. Cold-brew coffee couldn’t be easier; you get some coffee grounds and soak them in water, right? Well, you can do that, but you’ll go through a whole lot of bad batches before you get it right. If you want to be a little more practical, this article will teach you how to make cold brew coffee at home and give you some helpful tricks along the way.

What Is Cold Brew Coffee?

Like a fireplace, cold brew coffee is exactly what the name implies. Coffee, brewed cold. But don’t let the simple name fool you because there’s a lot to know about this delicious brewing method. Maybe it’s better to invert the question. What is not cold brew coffee?

Cold brew coffee is not iced coffee, for starters. That espresso-based coffee drink is brewed using hot water squeezed through fine grounds. Cold brew coffee is also not French press coffee. It can be made in a French press, but the French press is traditionally used to brew hot coffee.

Despite what you might have heard, cold brew coffee is all about convenience. It’s the epitome of set-and-forget.

Typically, it’s made into a concentrate that can be stored for weeks and it requires very little work for great results.

What Is Cold Brew Concentrate?

Because cold brewing uses cold water, you can store it for future use. One of the popular ways to make cold brew is to oversaturate the brew and store a concentrated version to be diluted later (1). This works because most of the flavors are extracted in the first four to eight hours. The coffee doesn’t get stronger as it would if beans are over-extracted using heat (2).

How Is It Different from Iced Coffee?

The main difference between these two cold caffeinated drinks is the brewing method. Iced coffee is slightly stronger, brewed with hot water, cooled and served over ice. Cold-brew is brewed with cold water over a long period of time.

Cold brews tend to be smoother and milder than most other brewing methods. Brewing cold highlights a lot of flavors that are overpowered in regular coffee brews such as drip or espresso.

“Caffeine’s ability to dissolve depends on temperature. At higher temperatures, significantly more caffeine will dissolve than at cooler temperatures.”

Cold-brew has a little less caffeine than most other brews in the same water to coffee ratios. There is a misconception that it has more, but that’s not true.

Why Do People Love Cold Brew Coffee so Much?

What’s not to love about cold brew coffee? Some people aren’t fans of the bitter taste of tannins and other acids in coffee (3). Because their extraction is so dependent on heat, cold brew has fewer of them and tastes sweeter and mellower.

“It’s a simple, delicate process that lets the beauty of coffee bean do all the talking.”

It’s also very easy to make, as you’ll see in this article. You can have coffee shop-worthy cold-brewed goodness in the comfort of your home with very little effort. It’s also a green alternative to regular brewing methods, as it doesn’t use any energy to heat the water (4).

What You Need

  • Your favorite coffee, ground coarse
  • Room temperature water
  • A mason jar or other wide-necked vessel
  • Cheesecloth or paper filter
  • Measuring cups
  • A strainer

Once you become more experienced, you won’t need to measure too much anymore. Until then, use the ratios of water to coffee laid out in this recipe as a foundation. Like any other brewing method, more grounds will make more concentrated coffee.

Also like other methods, it’s best to grind your own beans just before you brew them. Make sure you have a coffee grinder that can handle the coarse grind necessary for cold-brew.

Cold Brew Coffee Recipe

Making cold-brewed coffee doesn’t take razor-sharp skills or perfect timing. It’s a very forgiving technique, so don’t stress out too much about nailing the perfect timing or quantities. As long as you’re in the right neighborhood, it will turn out just fine.

a guy showing how to make cold brew coffee at home using a mason jar

Don’t get hung up on the ratios. Consider this recipe a guideline: experiment with different amounts of water and coffee.

1. Measure the Coffee and Water

You’re going to use a ratio of one ounce (28g) of coffee grounds to a cup of water (250ml). If you’re grinding your own beans, that will be about a quarter of a cup of whole beans. If you are using pre-ground beans it’s about half a cup of grounds. Some water will be lost in the strain, but the end result will be diluted anyway.

If you’re grinding your own beans, set the grinder to the coarsest setting. If the grind is too fine you’ll have coffee grime left in the end result and it won’t be as smooth. For the first attempt, mix about 3 ounces of ground coffee with 3 cups of water and see how that tastes.

DOUBLE PRO TIP: If you don’t want to hassle with measuring cups, use a coffee scale or a sensitive kitchen scale instead. Also, the quality of your water will have a great impact on your cold brew, so use filtered spring water if possible.

2. Steep the Coffee

Measure out your water in the mason jar. Then, add the coffee grounds and stir them in. Wait around five minutes and stir it again to make sure the coffee grounds are well soaked. Using this method you’ll strain out the coffee grounds when they’re done steeping. However, there is another way.

Instead of putting the ground coffee directly into the water, you can make a sort of coffee “pod” instead. Fold your cheesecloth to make a 4-layer piece. Pour the coffee grounds into the cheesecloth and tie it with a kitchen string to create your pod. Immerse the pod into the water and knead it gently to soak the beans. You may have to steep a little longer, but when it’s done you’ll just have to remove the pod to finish the process.

You can refrigerate your cold brew or leave it at room temperature. Let it steep covered for about 12 hours, but no more than 18 hours.

PRO TIP: You can also use a French press or a Toddy cold brew system. Prepare the coffee in a French press instead of a jar for easy cleanup. Use the same coffee to water ratio. The Toddy makes it really easy to prepare cold brew coffee without much work.

3. Strain Your Cold Brew

After it’s done steeping, unless you used the coffee pod method, you’ll have to strain the coffee grounds. Put your coffee filter into a fine strainer and filter the mixture through it into a mug or jar you can store later. You can also use some cheesecloth instead of the coffee filter. The cold brew coffee concentrate should be entirely free of any remaining grounds.

You may have to repeat the process once or twice to make sure all the grounds are strained out. If you can’t get them all out, grind coarser the next time.

PRO TIP: If you have a pour-over coffee maker such as Chemex or a drip coffee maker, they’re perfect for this application. Instead of a strainer with a filter, you can use the pour-over dripper. It’s easier than setting up a strainer and it’s ready to store when you finish straining.

4. Enjoy!

The resulting cold brew concentrate will be a little too strong to drink straight. Put some ice in a glass and fill it about halfway with water or milk. Then fill the rest with the cold brew concentrate. Add sugar or another sweetener to taste. You can use more or less water, depending on your preference. You should aim to finish it off as soon as you can but you can also keep it refrigerated for up to two weeks.

PRO TIP: If you don’t want to dilute the flavor as your ice melts, make coffee ice cubes. Use the same recipe for cold brew coffee and freeze it into cubes for your iced coffee and cold brew.

Final Thoughts

Making cold brew coffee is about as easy as it gets, and it’s relatively inexpensive to do at home. The reason it’s pricey when you buy it in stores is the long time it takes to steep. But that’s not a concern if you’re making it yourself.

All it really takes is coarse ground beans, purified water, and a container. Oh, and a tiny bit of elbow grease. The recipe is pretty forgiving, but you want to stick to between 1:5 and 1:8 parts coffee to parts water ratio. The steep time can vary without a huge impact on the flavor, so steeping it overnight is a very convenient way to do it.

BONUS PRO TIP: If you want the taste of cold brew in a hot cup of coffee, mix room temperature cold brew concentrate with boiling water. The flavors will remain intact and you’ll have a hot cup of silky smooth coffee.

FAQs

Whether cold brew coffee is stronger than regular coffee depends on what you mean by stronger. Cold brew coffee is concentrated because it’s meant to be diluted, then served over ice or otherwise cold. So, when brewed, it’s definitely a little stronger-tasting and has a higher concentration of caffeine. When diluted and served, it’s sweeter and milder than other brewing methods.

You dilute cold brew coffee with water or milk, as well as milk substitutes and alternatives. Milk will give it more of a latte kind of taste and feel. Some people also use cream or gluten-free creamers which soften the flavor even further. The amount of dilution will depend on how concentrated the cold brew is, but most cold brew recipes work best in a 1 to 1 dilution.

Yes, cold brew coffee can steep for too long, but it’s very hard to pull off. If you’re getting over-extracted cold brew coffee, it’s more likely a problem with the size of the grind. Small grinds aren’t ideal for cold brew. That being said, steeping for over 24 hours does start to extract some of the less pleasant flavors. It also depends on the bean type and roast. Anywhere within 12-18 hours should generally be fine.

References
  1. Jui, T. (2019, March 14). Cold Brew Coffee Concentrate – How to Make at Home. Retrieved from https://www.theworktop.com/breakfast-brunch-recipes/cold-brew-coffee-concentrate-how-to-make/
  2. Handground Team (2018, August 05). The Beginner’s Guide to Immersion Cold Brew Coffee. Retrieved from https://handground.com/grind/beginners-guide-immersion-cold-brew-coffee
  3. Kalmus, S. (2019, January). Tannins and Acids in Coffee. Retrieved from https://healthfully.com/455484-tannins-and-acids-in-coffee.html
  4. How Much Energy Does It Take To Brew Your Office Coffee? (n.d.). Retrieved from https://business.directenergy.com/blog/2017/september/international-coffee-day

Leave a Comment

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Share via
Copy link
Powered by Social Snap